TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 نوفمبر.. عمومية "بيتك" تناقش الاندماج مع "الأهلي المتحد" وتعديل مادتين

29 نوفمبر.. عمومية "بيتك" تناقش الاندماج مع "الأهلي المتحد" وتعديل مادتين
مقر بيت التمويل الكويتي
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
-0.41% 721.00 -3.00

الكويت - مباشر: حدد بيت التمويل الكويتي "بيتك"  والبنك الاهلي المتحد موعد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية في 29 نوفمبر/تشرين الأول 2023 لمناقشة الاندماج وتعديل مادتين من عقد التأسيس و النظام الأساسي.

وبحسب بيان "بيتك" لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، يتضمن جدول أعمال الجمعية المصادقة على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد، والمصادقة على ملحقات مشروع عقد الاندماج بما فيها تقرير مقوم الأصول وتقرير مستشار الاستثمار المستقلين، ومعدل تبادل الأسهم.

وأوضحت الشركة أن الأندماج سيتم بحيث تكون شركة بيت التمويل الكويتي هي الشركة الدامجة وشركة البنك الأهلي المتحد هي الشركة المندمجة وذلك من خلال حل شركة البنك الأهلي المتحد ونقل ذمتها المالية إلي بيت التمويل الكويتي.

وكما تناقش الجمعية إصدار أسهم بيت التمويل الكويتي تخصص لمساهمي البنك الأهلي المتحد  وفقًا لمعدل التبادل العادل البالغ 0.3723118279 من سهم بيت التمويل الكويتي مقابل عدد 1 سهم من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد، وتفويض مجلس الإدارة أو من يكلفه أو يفوضه في تنفيذ القرار وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة.

ويشمل الجدول الموافقة على استمرار تداول سهم بيت التمويل الكويتي في بورصة الكويت وبورصة البحرين أثناء وبعد تنفيذ عملية الاندماج.

كما تضمن الموافقة على زيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع لبيت التمويل الكويتي  من 1.47 مليار دينار كويتي موزعة على 14.76 مليارسهم  إلى 1.56 مليار دينارًا كويتيا موزعة على 15.69 مليار سهم  عن طريق إصدار عدد 931.36 مليون سهم بالقيمة الاسمية والتي تبلغ 100 فلس،

وتنازل مساهمي بيتك الحالين عن حق الأولوية في الاكتتاب فى أسهم الزيادة مع تخصيص كامل أسهم زيادة رأس مال بيتك لمساهمي البنك الأهلي المتحد، على أن يكون معدل التبادل العادل الذي تصدر على أساسه الأسهم هو 0.3723118279 سهم من أسهم بيت التمويل الكويتي مقابل السهم الواحد من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد ، وفقاً للجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.

ويشمل الموافقة على الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم وتفويض مجلس إدارة بيتك أو من يكلفه أو يفوضه في تعديل هذا الجدول في حال تعذر الإعلان عن تأكيد الجدول الزمني قبل ثمانية أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق، وذلك في حال تأخر إجراءات الإشهار أو موافقات الجهات الرقابية، وفقًا لمواعيد تنفيذ إجراءات الاندماج، وتفويض مجلس إدارة بيتك في التصرف في كسور الأسهم.

وتتضمن الموافقة على تفويض مجلس إدارة بيتك في تحديد موعد إصدار أسهم زيادة رأس المال وفقًا لإجراءات تنفيذ الاندماج وتفويضه أو من يكلفه أو يفوضه في تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بالاندماج لدى الجهات الرقابية والمختصة.

وتشمل الموافقة على تعديل المادة (9) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي لتنص المادة (9) من عقد التأسيس علي أن مقدار رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع للشركة 1.56 ملياردينارا كويتيا موزعة على 15.69 مليارسهما قيمة كل سهم 100 فلس وجميعها أسهم نقدية.

وتنص المادة (5) النظام الأساسي علي أن مقدار رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع للشركة 1.56 ملياردينارا كويتيا موزعة على 15.69 مليارسهما قيمة كل سهم 100 فلس وجميعها أسهم نقدية، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه أو يكلفه بالتأشير لدى الجهات الرقابية والمختصة بتعديل المادتين بعد تنفيذ الاندماج.

وتضمن جدول أعمال الجمعية عامة العادية للبنك الاهلي المتحد سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير التدقيق الشرعي الخارجي عن الفترة المنتهية في 31 اكتوبر/تشرين الأول والمصادقة عليهما وسماع تقرير عن الجزاءات المالية وغير المالية الموقعة خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني وحتى 31 اكتوبر/تشرين الأول 2023.

وإخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم في كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية خلال المدة من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2023 حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة مع استمرار المجلس في القيام بأعماله ومسئولياته حتى تمام تنفيذ الاندماج مناقشة إقرار مكافأة أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه عن عام 2023 والبالغة 580 ألف دينار كويتي .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق لـ"بيتك" على تمديد إصدار صكوك بمليار دولار

386 مليار دولار أصول البنوك المدرجة ببورصة الكويت

الهيئة توافق على زيادة رأس مال "بيتك" ضمن إجراءات الاندماج مع "المتحد"